اعلان

الأربعاء، 30 أبريل 2014

وسيلة نقل قديمة مكونه من 9 حروف؟مالجواب؟؟




وسيلة نقل قديمة مكونه من 9 حروف؟مالجواب؟؟

الجواب

قطار بخاري


من هو مخترع القطار البخاري ؟؟

الجواب هو 

الانجليزي جورج ستيفنس

زود معلوماتك :

القاطرة البخارية (بالإنجليزية: Steam locomotive) يعرف أحيانا بقطار الفحم، هي قاطرة للسكك الحديدية تنتج طاقتها من خلال محرك بخاري يتغذى من خلال حرق بعض المواد القابلة للاحتراق تكون عادة الفحم والحطب والنفط، لإنتاج البخار في المرجل، الذي يحرك المحرك البخاري. وتجري كل من إمدادات الوقود والمياه مع القاطرة، إما في القاطرة نفسها أو في عربات تسحب وراءها.
صنعت القاطرات البخارية لأول مرة في بريطانيا، وسيطرت على وسائل النقل بالسكك الحديدية حتى منتصف القرن ال20 في بداياته في وقت مبكر حتى حلت محلها تدريجيا القطارات الكهربائية و قطارات الديزل .
أول صانع للقطارات هو ريتشارد تريفيثيك (1833 – 1771) من بلاد الغال، فسنة 1803م أوعز اليه بصنع قاطرة بخارية قادرة على الربط بين مصاهر الحديد ببنيرام وقرية أبرسينون التي تبعد حوالي خمسة عشر كلم . فأنجز قاطرة تزن خمسة أطنان أطلق عليها اسم "ساوث ويلز" وفي أول تجربة لها يوم 24 فيفري 1804 جرت وراءها حمولة تزن 20 طناً وبسرعة 8 كلم في الساعة . ثم جرت بعد ذلك 25 طناً إلا أن ثقلها أحدث عطباً في السكة فوضع حد لتجربتها . وبرهن هكذا على أن الأحمال الثقيلة الهامة يمكن جرها بفضل التصاق العجلات بالسكة باستعمال جرارة من ذلك النوع، فهي بذلك القاطرة الام لجميع القطارات التي تلتها.


Men's Fashion Category

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. شركة الاخلاص والامانة نخبة من افضل المتخصصين وفرق العمل فى نقل اثاث مكة باسرع وقت ممكن وباقل الاسعار اتصلوا بنا على
    0550018083 _ 0565277186

    ردحذف
  3. تنظيف خزانات بجدة
    نحن متخصصون فى عزل خزانات بجدة نعمل على استخدام افضل مواد العزل وأفضل المعدات الحديثة والمتطورة لكى تحصل على أفضل النتائج فى عزل الخزان الخاص بك وبأقل الاسعار التى لا تتجاوز ميزانيتك لذا يمكن التواصل معنا الآن حيث اننا متميزون فى عزل خزانات بجدة و تنظيف خزانات بجدة و غسيل خزانات بجدة
    عزل خزانات بجدة
    https://elmnzel.com/cleaning-tanks-jeddah/

    ردحذف