اعلان

الثلاثاء، 16 يونيو 2015

كلمة السر هي من الحيوانات مكونة من 8 حروف ؟؟

كلمة السر هي من الحيوانات مكونة من 8 حروف ؟؟

الجواب

فرس النهر 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صور لحيوان فرس النهر 


معلومات عن فرس النهر 

فرس النهر هو ثالث اكبر الثدييات البرية بعد الفيل و وحيد القرن الابيض ، ويعتبر فرس النهر من الحيوانات شبه المائية حيث يقضي الكثير من الوقت يتمرغ في الانهار والبحيرات ويعتقد ان فرس النهر له ارتباط وثيق بالحيتان حيث يعيش فرس النهر على الارض منذ 54 مليون سنة .

يعيش فرس النهر في انحاء كثيرة من قارة افريقيا وعلى وجه التحديد في المناطق المحمية في جنوب الصحراء الكبرى ويمكن العثور على فرس النهر بالقرب من البحيرات والمستنقعات من غينيا غرب افريقيا الى اثيوبيا على الجانب الشرقي من القارة وصولا الى جنوب افريقيا .




يتراوح طول فرس النهر ما بين 2 - 5 متر ووزنه يتراوح بين 1 - 4 طن ويستطيع فرس النهر الجري بسرعة 45 كيلومتر في الساعة ، وجسم فرس النهر مناسب تماما للحياة المائية حيث تقع عيونهم واذانهم وخياشيمهم في الجزء العلوي من الرأس لذلك في تكون قادرة على الرؤية والسمع والتنفس وهي مغمورة في الماء ، يتراوح لون بشرة فرس النهر ما بين البني الى الرمادي وجلده اصلع تماما غير مغطى بالشعر ولحماية جلد فرس النهر من اشعة الشمس الحارقة يتم انتاج نوع خاص من العرق احمر اللون يعتبر بمثابة طبقة واقية من الشمس ، متوسط عمر فرس النهر في البرية يصل الى 45 عاما .



يقضي فرس النهر معظم وقته تحت الماء حيث يقضي ما يقرب من 18 ساعة في الماء وبقاءه تحت الماء لا يجعله يشعر بوزنه الثقيل للغاية كما ان الماء يساعده في الحفاظ على درجة حرارة جسمه وعندما يحل الظلام يخرج فرس النهر ليبدأ في تناول طعامه النباتي ، حيث ان فرس النهر لا يتغذى الا على النباتات والاعشاب ويستخدم فمه الكبير وشفاه الغليظة لقطع الاعشاب من الارض وتناولها ، ويتناول هذا الحيوان الضخم ما يقرب من 40 كيلوجرام من الاعشاب يوميا ، وهذه الكمية تعتبر نصف ما يحتاجه الجسم طبقا لوزن فرس النهر ولكن لان اسلوب حياة فرس النهر الهادئة لا تجعله يحتاج الى اكثرمن تلك الكمية للبقاء على قيد الحياة .




يعيش فرس النهر في مجموعات يتراوح عددها بين 10 - 30 فرس نهر بقيادة احد الذكور المسيطرة ويبدأ التزاوج خلال موسم الجفاف حيث يختار الذكر المسيطر انثاه وتتقاتل باقي الذكور للفوز بالاناث المتبقية ، ويستمر حمل انثى فرس النهر لمدة ثمانية اشهر وتلد عجلا واحدا في كل مرة يزن حوالي 40 كيلوجرام اما على الارض او تحت الماء وتترك الانثى القطيع لبضعة اسابيع وتظل في الماء لحمايته من التماسيح والحيوانات المفترسة الاخرى وحتى يتمكن العجل الصغير من الخروج من الماء ليتغذى على العشب .

على الرغم من ان فرس النهر حيوان نباتي الا انه من اخطر الحيوانات الموجودة في افريقيا واكثرها عدوانية حيث يمكن لفرس النهر سحق تمساح او تحطيم قارب الى نصفين وعلى الرغم من ذلك فهي تعتبر هدف للعديد من الحيوانات المفترسة الاخرى مثل الضباع والتماسيح والاسود وخاصة صغار فرس النهر ، كما ان فرس النهر يتهدد من الانسان نظرا لعمليات الصيد الكثيرة التي تستهدفه للحصول اسنانه المصنوعة من العاج .
Men's Fashion Category

هناك 12 تعليقًا:

  1. اجابه صحيحه شكرا علي الجواب

    ردحذف
  2. الاجابة الصحيحة لسؤال حيوان مكون من 8 حروف هو فرس النهر

    ردحذف
  3. شكرا الاجابه صحيه فرس النهر

    ردحذف
  4. مهظة ىة تهة عليكم منهتة مهظة ىة تهة مهظة ه‍تة لغيرك لللة عم عليكم منهتة
    منهتم
    تزلليتا غولست مهظة عليكم منهتة هنو

    ردحذف
  5. يمكنك تعزيز الكفاءة وقدرتك على تنظيم المخزون باستخدام برنامج حسابات ومخازن لتتبع مخزونك. هذا يزيد الربحية. نظرًا لأن كل صناعة أو نشاط تجاري يتطلب نظامًا فريدًا، فقد توسعت أشكال وأنواع هذه الأنظمة لدرجة أن كل نشاط تجاري لديه الآن نظام إدارة المخزون الخاص به ليلائم متطلباته. اعتمادًا على حجم الشركة وعيار الأصناف التي تبيعها، يتم اختيار أفضل نظام.

    ردحذف