اعلان

الثلاثاء، 13 مايو 2014

أنا شيء أصعد وأنزل على السلالم بدون أن أتحرك.

أنا شيء أصعد وأنزل على السلالم بدون أن أتحرك

الجواب 

هو

السجادة
السجاد هو نوع من الفرش والبسط الذي تفرش به المنازل والمكاتب للتغطية الأرضية وتعلق على الجدران وتزين المنازل والمحافظة على نظافتها ومن أشهر أنواع السجاد هو السجاد الإيراني الذي يتميز بجودته وصناعته اليدوية.قبل خمسمائة سنة كان يستعمل نبات الاسل قبل اكتشاف السجاد وكان يغير من فترة لفترة.وأيضا لأهمية السجاد في تلك السنين كان يقدم كهدايا ثمينة في البعثات الأوروبية- الجوهرة الشريف.
ومن أنواع السجاد المحاك بواسطة المكائن الألية هو الموكيت الديكور الداخلي سجاد كعنصرا رئيسيا في الديكور، فهو يؤمن الدفء ويبرز فخامة المفروشات وجمالياتها، كما يساعد على إشاعة جو من الراحة والهدوء على الأجواء بخفضه نسبة الضجيج وعزل الصوت، لا سيّما مع تنوع اشكاله والوانة ونقوشه التي تتماشى مع مختلف الأذواق والأساليب.

نماذج من الموكيت
ويعتبر خبراء الديكور الداخلي ان السجادة يمكن أن تشكل قطعة زخرفية مهمّة وخصوصا إذا ما اختيرت النوعية الجيدة التي تلائم الطابع العام للمنزل، كأن يُختار السجاد الحديث الذي تدخل في تركيبته الخيوط القطنية والصوف والنقوش الهندسية مع الاثاث العصري، والسجاد الشرقي والفارسي والقوقازي عندما يكون الاثاث كلاسيكيا ورغم التقدم التكنولوجي في صناعة السجاد وتنوع تصاميمه، التي أصبحت مطروحة بأسعار منخفضة، يبقى السجاد الشرقي بما يضفيه من سحر على المنزل يرتقي بقيمة الاثاث، الأكثر طلبا رغم غلاء ثمنه، لا سيما أنه لا يتأثر بعوامل الزمن، بل تزداد قيمته مع الوقت. ويصنع هذا النوع من الصوف الخالص أو القطن والحرير مما يجعله أكثر مقاومة للرطوبة والتلف، ويتحدد سعر قطعته بحسب الحجم وجودة الحرفية في التصنيع والتصميم. وكلّما كان الرسم دقيقاً ويحمل تفاصيل متعدّدة وعقداً كثيرة ارتفعت قيمته المادية والجمالية أيضا.
والنقوش التي ترتبط بها هندسية كالمربّعات والمثلثات، مع توفر أنواع أخرى تغلب عليها النباتات، خصوصا أنواع الأشجار كالسرو والرمان واللوز والجوز والورود، علاوة على مشاهد تعكس قصّة أو حكاية معينة، وجميعها تتطلب مهارات وخبرات عالية في العمل.
إلى جانب سجاد الأرض، هنا القطع الصغيرة التي يمكن الاستفادة منها لتزيين جدران المنزل لتشكل لوحات فنية تأسر العين.
Men's Fashion Category

هناك تعليق واحد:

  1. نحن نقوم بتصميم اشكال مميزة من مصاعد منزلية باعلى مواصفات الجودة والامان وبخامات اصلية
    http://elevators-company.blogspot.com.eg/2016/08/blog-post_30.html


    ردحذف