اعلان

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

كلمة السر هي خليط معدني معروف يتكون من الحديد و الكربون يستعمل في البناء من 5 حروف ؟؟

اجابة كلمة السر هي خليط معدني معروف يتكون من الحديد و الكربون يستعمل في البناء من 5 حروف ؟

الجواب 

هو 

فولاذ

نتيجة بحث الصور عن فولاذ

الصلب أو الفولاذ هو سبيكة من الحديد تحتوي على إضافات من الكربون تتراوح بين (0.2% - 2.0%) من وزن السبيكة حسب نوع السبيكة، وهو يعتبر العنصر المضاف الأساسي في سبائك الصلب. إذا زادت نسبة الكربون في الحديد عن 1و2 % يصبح هشا ويسمى في تلك الحالة حديد زهر. تحتوي سبائك الصلب على نسب من معادن أخرى مثل النيكل والكروم والفاناديوم والسيليكون والموليبدينيوم والفسفور والكبريت وغيرها من العناصر الأخرى.
 يقوم الكربون وعناصر أخرى بتقسية الصلب، ومنع طبقات الحديد في البنية البلورية من الانزلاق فوق بعضها البعض (الانخلاع). باختلاف العناصر المضافة لسبائك الصلب وشكل وجودها في الصلب (كعناصر ذائبة في المعدن أو كترسبات في المعدن)، تختلف خواص السبائك مثل الصلادة والمرونة ومقاومة السبيكة للشد في سبيكة الصلب الناتجة عن تلك الإضافات.
عندما تزداد نسبة الكربون في السبيكة عن (2.1%)، يطلق على هذه السبيكة اسم الحديد الزهر والتي تتميز بانخفاض درجة انصهارها وقابليتها للتسبك .
أُنتج الصلب باستخدام طرق مختلفة قبل عصر النهضة بفترة طويلة، لكنها لم تكن طرقاً فعالة. أصبح استخدام الصلب أكثر شيوعاً بعد تطوير طرق إنتاجه في القرن السابع عشر. بعد اختراع طريقة بسمر في منتصف القرن التاسع عشر، أصبح عملية إنتاج الصلب بكميات ضخمة غير مكلفة. بعد إضافة بعض التعديلات على هذه الطريقة، ظهرت طرق أخرى مثل فرن أكسجين قاعدي، التي خفضت تكلفة الإنتاج وحسّنت جودة المعدن.
اليوم، الصلب هو واحد من أكثر المواد استخداماً في العالم، بإنتاج يقدر بـ 1,300 مليون طن سنوياً، وهو العنصر الأساسي في قطاع البناء والمعدات والسفن والسيارات والماكينات والتجهيزات المنزلية والأسلحة. يصنف الصلب حديثاً بمختلف رتبه طبقاً لعدة معايير دولية مثل تصنيف جمعية مهندسي السيارات للصلب (بالإنجليزية: SAE steel grades) والتصنيف الأوروبي للصلب (بالإنجليزية: EN steel grades) وتصنيف المعهد الألماني للتوحيد القياسي (بالإنجليزية: DIN steel grades) وغيرها.

Men's Fashion Category

نوع من الاسماك مكون من 5 خمس حروف ؟؟

كلمة السر هي نوع من الاسماك مكون من 5 خمس حروف ؟؟


الجواب 


سردين
نتيجة بحث الصور عن سردين
فوائد سمك السردين

الفوائد الصحية لسمك السردين تشمل الوقاية من أمراض القلب، وأنواع معينة من السرطان والسن بتحلل البقعة الصفراء.
أنه يساعد في تقوية العظام، وبناء جهاز المناعة ومقاومة الانسولين وتجديد شباب الجلد. المواد المغذية الموجودة في السردين هي المسؤولة عن مثل هذه الفوائد الصحية العظيمة.

السردين الصغير، والأسماك الزيتية التي تنتمي إلى عائلة تسمى Clupeidae. ومن المعروف أيضا أنها من سمك الرنكة الاسم في بعض الأماكن. السردين يأتون عادة من الأسماك المعلبة وكما هي معروفة السردين المعلب. على الرغم تعتبر السردين كنوع واحد، وهناك بالفعل 21 نوعا من الأسماك التي يمكن أن تقع بسهولة تحت فئة السردين.


بعض الأنواع الأكثر شعبية من السردين تشمل ساردينا، الخ تم العثور على هذه الأسماك معظمها في المحيط الأطلسي، المحيط الهادئ المحيطات والبحار البحر الأبيض المتوسط. ووفقا ل تقرير ، في السنوات العديدة الماضية، والسردين هي أكبر عنصر من محصول الأسماك في جميع أنحاء العالم.
Men's Fashion Category

كلمة السر هي اسم يطلق على التمر والماء مكونه من 8 حروف ؟

حل كلمة السر هي اسم يطلق على التمر والماء مكونه من 8 حروف ؟

الجواب 

هو 

الاسودان 


نتيجة بحث الصور عن الاسودان

كثُرت الأقاويل عن معنى كلمة ( الأسودان ) ، لنجد براهينَ عدّة تخصّ المعنى و الدلالة . جاء في ( تاج العروس ) و من المجاز : " ما طعامُهُم إلاّ الأسودان و هما التمرُ و الماء " ، و يقصدُ بالأسود التمر فقط بدون الماء ، حيث هذا التمر هو الغالب على تمر المدينة ، و نُعت الماء بذلك لأنّه مُصطحباً معه ، حيث كان العرب يطلقون التسمية الواحدة على الشيئين المترافقين اللذين لا يفترقا عن بعضهما البعض ، كصديقين متلازمين أو كأخويين توأمين . و قد كثُرت التفسيرات عن كلمة ( الأسودان ) حيث كانت لغزاً نطقت به السيّدة عائشة أمّ المؤمنين رضي الله عنها . و قد ذكرت الكتب ، بأنّ السيّدة عائشة حينما كانت تُحادث عروة قريبها ، و تفضي له حينما سألها عن حالها ، لتخبره بأنّها كانت تقضي أيّامها تنظر للهلال في شهرين كاملين ، و لم تكن لتُشعل ناراً في بيت رسول الله صلى الله عليه و سلّم ، كإشارةٍ منها لفقر حالهم ، ليبادر عروة سؤالها عن طعامهم و ما يعيشهم و يسدّ رمقهم و يقيتهم ، فلم يكن منها إلاّ أن نطقت بكلمة واحدة و هي : الأسودان . و ما تأكيد أبو عبيد القاسم بن سلام إلاّ يقيناً ، بأنّ قولها الأسودان إنما تقصد به التمر تحديداً ، و وصف الماء أيضاً بذلك ، لكونه مترافقاً للتمر ، و ما اختلاط التمر بالماء إلاّ يتغيّر لون الماء فيصبح أسود أيضاً. و قد أشار بعض الشرّاح بأنّ أمّ المؤمنين أرادت الحرّة و الليل ، حيث لو كانت تقصد التمر و الماء ، لكانت في سعة و خير و نعيم و رغد في العيش ، و لكنّها كانت تقصد الضّنك و الشدّة و الضيق من حالتهم . و أُكِّد في ( لسان العرب ) على أنّ الأسودان هما التمر و الماء ، و أيضاً الماء و اللبن ، و ذكر أيضاً أنّه الماء و الفَثّ الذي هو نوع من البقل يؤكل ، ذاكراً : " الأسودانِ أبرَدا عِظامي الماءُ و الفثُّ دوا أسقامي " . يروى أنّ حجازيّاً قال لرجلٍ كان في استضافته ، بأنّ لا شيء لديه إلاّ الأسودان ، ليُسرّ الضيف بالخير الكثير الذي يتوقّعه من هذا المضيف ، فيخبره الحجازيّ بأنه ربّما اعتقد أنّه يقصد التمر و الماء ، و لكنّه ما قصد إلاّ الليل و الحرّة . و لعلّني أرجّح رأي إحدى مشايخ العجم في الباكستان ، حين أتاه إثنان من طلبة العلم ، حيث قام بتقديم الأسودان كضيافةٍ ، و فسّر لهما أنّ التمر هو سيّد المأكولات ، و الماء هو سيّد المشروبات ، و ما المقصود بالأسودان إلاّ أنّهما السيّدان .


Men's Fashion Category

كلمة السر هي عالم عربي في الرياضيات مكونة من 9 حروف ؟

حل كلمة السر هي عالم عربي في الرياضيات مكونة من 9 حروف ؟

الجواب 

هو 

الخوارزمي

نتيجة بحث الصور عن الخوارزمي
إن العالم محمد بن موسى الخوارزمي لمن القلائل الذين غيروا شكل العصور والتاريخ من بعدهم، ولولاه لما كان هناك ربما إنترنت أو حاسوب أو آلات تكنولوجية، أو على الأقل لتأخر كثير من اختراعات البشرية لقرون أخرى. إنه الخوارزمي عالم الجبر والحساب والرياضيات الشهير، الذي سجّلت باسمه أشهر معادلة رياضية على مر العصور، فمن اسمه اشتقت الخوارزميات لأنه هو من ابتكرها وأسس أسلوبا جديدا قلب مفاهيم الرياضيات والحساب لتمشي في مسارها الصحيح ،إنه مطوّر فكرة الصفر الذي من دونه لما كانت هناك أجهزة حواسيب ولا دوائر كهربائية ولا مشتقات ولا تكامل أو تفاضل أو اقترانات، ولولا هذا الصفر لما عرفنا الأعداد السلبية ولا كانت هناك أقمار صناعية، في عصرنا الحالي على الأقل، إنه كذلك يعتبر مؤسس ومبتكر علم الجبر الذي بات يتسمى بهذا الاسم في كل اللغات حتى هذه اللحظة. ولد محمد بن موسى الخوارزمي في مدينة خوارزم في الجمهورية التي باتت تسمى أوزبكستان في الوقت المعاصر الحالي، وكانت بعد ذلك إقامته في مدينة بغداد عاصمة الخلافة العباسية آنذاك، وذلك في عهد الخليفة العباسي المأمون الذي اهتم به كثير الاهتمام وجعله أحد علماء بيت الحكمة الموثوقين وعينه كذلك على رأس خزانة كتبه،وكلفه أن يجمع كل كتب الإغريق اليونان وأن يقوم بترجمتها إلى اللغة العربية فيما بعد، وقد قام بهذا على أتم الإتقان ولم يكتف بذلك فحسب، بل طوّر عليها وشذّب وزاد، أما الحديث حول أنه لم يكن عربي الأصل والمحتد، فإننا نجد أن بعض الروايات تتحدث أنه في الأصل قد كان عراقياً عربياً ،ولكن في محصلة الأمر كفى العرب فخراً أنه قد تعلم ونبغ وعاش عندهم، وابتكر في ربوعهم وبينهم، وأفاد البشرية بأكملها بمخترعاته وابتكاراته العظيمة، ولقد كانت وفاته في عام مائتين واثنين وثلاثين هجرية. برع الخوارزمي بالإضافة لكل ما سبق بالجغرافيا والتاريخ وعلم الفلك أيضاًً، وقد كانت كل أعماله وإنجازاته واختراعاته يكتبها ويدونها باللغة العربية، حيث كانت لغة الحضارة والعلم والبحث العلمي في ذلك الوقت. من بعض مؤلفاته المشهورة القيّمة :كتابه المسمى - الجبر والمقابلة – الذي يتحدث فيه عن كل معاملات الناس الحياتية من توزيع للإرث وقياس لمساحات الأرض ومعاملات البيع والشراء اليومية وغيرها من الأمور التي تهمهم، ومن كتبه القيمة أيضاًً كتاب السند هند وكتاب آخر عن كيفية العمل بالإسطرلاب وغيرها الكثير.


Men's Fashion Category

السبت، 29 أكتوبر 2016

كلمة السر سورة فى القران بدات بوصف الخيل من 8 حروف ؟؟

اجابة كلمة السر سورة فى القران بدات بوصف الخيل من 8 حروف ؟

الجواب 

هو 

العاديات
نتيجة بحث الصور عن سورة العاديات
تفسير سورة العاديات وهي مكية .
يقسم تعالى بالخيل إذا أجريت في سبيله فعدت وضبحت ، وهو : الصوت الذي يسمع من الفرس حين تعدو .
قال ابن أبي حاتم : حدثنا أبو سعيد الأشج ، حدثنا عبدة ، عن الأعمش ، عن إبراهيم عن عبد الله : ( والعاديات ضبحا ) قال : الإبل .
وقال علي : هي الإبل . وقال ابن عباس : هي الخيل . فبلغ عليا قول ابن عباس ، فقال : ما كانت لنا خيل يوم بدر . قال ابن عباس : إنما كان ذلك في سرية بعثت .
قال ابن أبي حاتم وابن جرير : حدثنا يونس ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني أبو صخر ، عن أبي معاوية البجلي ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس حدثه ، قال : بينا أنا في الحجر جالسا ، جاءني رجل فسألني عن : ( والعاديات ضبحا ) فقلت له : الخيل حين تغير في سبيل الله ، ثم تأوي إلى الليل ، فيصنعون طعامهم ، ويورون نارهم . فانفتل عني فذهب إلى علي رضي الله عنه ، وهو عند سقاية زمزم فسأله عن ( والعاديات ضبحا ) فقال : سألت عنها أحدا قبلي ؟ قال : نعم ، سألت ابن عباس فقال : الخيل حين تغير في سبيل الله . قال : اذهب فادعه لي . فلما وقف على رأسه قال : تفتي الناس بما لا علم لك ، والله لئن كان أول غزوة في الإسلام بدر ، وما كان معنا إلا فرسان : فرس للزبير وفرس للمقداد ، فكيف تكون العاديات ضبحا ؟ إنما العاديات ضبحا من عرفة إلى المزدلفة ، ومن المزدلفة إلى منى .
قال ابن عباس : فنزعت عن قولي ورجعت إلى الذي قال علي رضي الله عنه .
وبهذا الإسناد عن ابن عباس قال : قال علي : إنما ( والعاديات ضبحا ) من عرفة إلى المزدلفة ، فإذا أووا إلى المزدلفة أوروا النيران .
وقال العوفي ، عن ابن عباس : هي الخيل .
وقد قال بقول علي : إنها الإبل جماعة . منهم : إبراهيم وعبيد بن عمير وبقول ابن عباس آخرون ، منهم : مجاهد ، وعكرمة ، وعطاء ، وقتادة ، والضحاك . واختاره ابن جرير .
قال ابن عباس وعطاء : ما ضبحت دابة قط إلا فرس أو كلب .
وقال ابن جريج ، عن عطاء : سمعت ابن عباس يصف الضبح : أح أح .

Men's Fashion Category

كلمة السر هى طلعو قلم وورقة امتحان ــــــــ مكونة من 5 حروف ؟؟؟

كلمة السر هى طلعو قلم وورقة امتحان ــــــــ مكونة من 5 حروف ؟؟؟

الجواب


فجائي
==============
نتيجة بحث الصور عن كيف تستعد للامتحان
كيف تستعد للامتحان


الخوف و عدم الثقة في النفس

عزيزي الطالب أعلم أن حاجتك إلي الأمن و الهدوء النفس هي المسؤولية عن ظهور الخوف و أعلم أيضا أن الخوف سببين رئيسيين في حالتك وهما:-

1- عدم تنظيم منهجية للمراجعة

2- الخوف من فشل : و الذي سببه الرغبة في النجاح مع الشعور في الوقت ذاته بعدم وجود ضمانات كافية تكفل للطالب النجاح وبإمكانك أن تقضي علي الخوف كما يلي :



أ- ضبط الأعصاب و الثقة بالنفس خاصة و أنك تتمتع بإمكانيات جسدية    ( ليست مريضا أو متكلف عقليا ) و اجتماعيا ( تنتمي إلي أسرة تحميك ) و ماديا (لديك من يتحمل مسؤولية معيشتك).

ب- الابتعاد عن المؤثرات التي تؤدي بك إلي الخوف مثل الطلبة الذين فشلوا في البكالوريا

ج- الاحتكاك بالطلبة المتفوقين لان هذا يقوي من عزيمتك و ينمي فيك الرغبة في النجاح و ينقص من خوفك من الامتحان و تستفيد من خبراتهم.

د- التعود علي الشئ يقلل من الخوف منه فكرر عملية الاختبارات تضمن التعود عليها و القدرة علي اجتيازها بسلام.  

 خطة و طريقة المراجعة

1- تنظيم المراجعة منذ بداية السنة :-

وهذا يسمح لك بتوزيع وقتك و قدرتك علي كل المواد كما تستطيع حماية ذاكرتك من الإرهاق.

2- الاعتماد على منهجية خاصة في المراجعة تعتمد فيها على النقاط التالية:

أ- اختيار مكان مناسب للمراجعة: يساعد على الانتباه و التركيز و التعود على وضعية معينة تسهل عليك التذكر يوم الامتحان.

ب-اختيار المكان المناسب للمراجعة:

ضع برنامج تحدد فيه زمن المراجعة مع مراعاة الراحة.

ج-وضع جدول للمراجعة:

ضع جدول تراعي فيه توزيع المواد حسب أهميتها لكل اختصاص .

د- تنويع مواد المراجعة .

يساعد ذالك على راحة ذاكرتك ويقض على الملل من المراجعة

ه- أخد فترة راحة:

تتنوع بين الاستماع للموسيقى و التحدث مع الآخرين وهذا يساعد ذاكرتك للتخلص من فضلاتها و الاستعداد من جديد للمذاكرة

3-الابتعاد عن المنبهات نهائيا:

ودلك بتفادي شرب القهوة و الشاي مثلا في وقت المراجعة و تعويضه بمشروب النعناع الذي يساعد على التركيز و الاحتفاظ بالمعلومات

 النسيان وعدم التركيز

آفة العلم النسيان

اعلم عزيزي الطالب أن النسيان هو ظاهرة طبيعية تتمثل في عدم تذكر المعلومات السابقة عند استدعائها وقت الحاجة إليها ولتفادي هده الظاهرة التي كثيرا ما تشكو منها عليك بإتباع النقاط التالية:

أ-أن تكون شديد التركيز وقت المراجعة و غير مشغول البال بأمور خارجية.

ب-الاعتماد على طرق خاصة تساعدك على التذكير مثل التلوين التسطير القوانين الهامة......الخ

 ج-التدريب على  المادة عدة مرات متباعدة يضمن لك سهولة تذكرها.

و-ربط الدروس بوضعية معينة أو حادثة ما تساعدك على التذكر بسهولة.

ه- الراحة النفسية هي سر تعلمك الصحيح و الرغبة في النجاح هي سر وصلك لهدف – واعلم أن كل من سار على الدرب لا بد أن يصل.

 كيف تنظم المراجعة المكثفة

1- جدول المراجعة

- تنظيم الوقت

- توزيع المواد

- التدريب على ضبط الوقت الخاص بكل مادة.

2- مكان و ظروف المراجعة:

- تفادي المنبهات الخارجية

- عود نفسك على الوضعية التي تكون عليها يوم الامتحان.

- اعتمد على المراجعة المجسدة

3- الراحة اللازمة

- الراحة الجسدية ( تنظيم فترات النوم)

- راحة استعادة النشاط أثناء المراجعة

- الراحة قبل الامتحان(2 يومين بالقليل)

4- الاختبار الذاتي:

- بما أنك كنت قد أتبعت طريقة للمراجعة منذ بداية السنة فاعلم أن هذه الفترة يجب أن تعتمد على استرجاع المعلومات قصد استدراك بعض النقائص التي نسيتها و ذلك بالاعتماد على الاختبار الذاتي.

كيف تتصرف يوم الامتحان

عند الدخول إلى قسم الامتحان حاول أن تكون هادئا و لا تهتم بأحد سواك.

قراءة السؤال:

- عندما توضع الورقة أمامك تناولها بكل هدوء اقرأ كل ما كنت في ورقة الأسئلة برزانة و تركيز مع تكرير قراءتها – انتبه للمدة الزمنية المحددة للإجابة.

 - أعتمد في اختيارك للسؤال على:

- الفهم الجيد للسؤال و في حالة السؤال المعقد حاول تفكيك عناصره و تحليلها و إعادة تركيبها مع المحافظة على المضمون.

- اختر السؤال الذي تتوافق فيه معلوماتك مع ما يطلب منك.

- سجل الأفكار التي تحضرك مباشرة عند قراءة السؤال في ورقة على حدي.

كيف تجيب:

- وضع مخطط للإجابة مع تحديد المحاور الكبرى للسؤال.

- حاول أن تستعين على استرجاع المعلومات بتصور الدروس و كيف راجعتها.

مراجعة الإجابة:

- راجع ما كتبته جيدا من أجل تدارك أي نقص.

- أنقل ما كتبته على ورقة الإجابة مع مراعاة نظافتها و تنظيمها و الخط الحسن و تفادي  الأخطاء الإملائية ، و وضوح النتائج النهائية في إطار.

- راجع ورقة الإجابة لتتأكد من كتابة الاسم و رقم التسجيل قبل تسليمها.

 نصائح و إرشادات

من أجل القضاء على الارتباك يوم الامتحان عليك أن تستعد ماديا: ( مستلزمات الإجابة، بطاقة التعريف ، الاستدعاء ، ساعة اليد)

معنويا: اعلم أن الظروف المحيطة بك يوم الامتحان يمكنك القضاء عليها بثقتك في نفسك.

- تجنب المنبهات و النشطات.

- تجنب السهر المفروط

- حافظ علي تغذية جسمك

- استعن بالنصائح المقدمة في المطويات السابقة

- اعلم إن هذا الامتحان ما هو إلا فرصة من اجل البرهنة بان لديك إمكانيات إذا - اقرأ كتابك- كفي بنفسك اليوم عليك حسيبا .

  ﴿ صدق الله العظيم ﴾

 ميكانزمات الدفاع

قد تتعرض بمجرد فتح الكراس للمراجعة إلي صداع في الرأس, كل هذه الحالات ما هي إلا عبارة عن حيلة لا شعورية للتهرب من المراجعة ولتكون مبررا للفشل ,

و هذه الحيل تعرف بالميكانيزمات الدفاع التي هي حيلة لا شعورية يلجا إليها الفرد للتهرب من موقف ما لا يجد مبرر لوضع معين ,

وقد تستطيع التخلص منه ب :

- القضاء علي الأسباب التي تؤدي بك إلي الهروب من المراجعة.

- الرغبة الحقيقية في النجاح والعمل الجاد ,

- أيضا الاتصال بخلية الإصغاء .

 القلــــــــــــــــــــــــــق

- هل تعلم عزيزي الطالب ان القلق هو حالة نفسية ناتجة عن مؤثرات خارجية يؤثر سلبا علي الفرد,

- هل تعلم أيضا أن القلق التي تتعرض إليه ناتج عن وضعيات معينة مثل :

- عدم فهم الدرس ,ضيق وقت الخوف من الفشل ...و تستطيع التغلب عليه بالطرق التالية :

- حاول أن تفرغ بعض همومك لأقرب الناس إليك لكي ترتاح وتستعيد ثقتك بنفسك وبالآخرين خاصة بعد أن تحس أن هناك من هو علي استعداد ليصغى أليك .

- لا تقيم نفسك وأنت في قمة الغضب والقلق لأنه ينقص من قمتك ومن تقديرك لنفسك و هذا يجعل شعور القلق يلازمك .

اعلم أن حالة القلق التي تعيشها لن تدوم إنما هي مرتبطة بوضعية عدم تنظيم زمانى ومكاني للمراجعة وستزول بمجرد تنظيم هذين العنصرين.

 الظروف العائلية

تعلم عزيزي الطالب انك تعانى من عدة مشاكل سواء كانت مادية عائلية (أب, ابن), (أم, ابن), (أم, أب) تؤثر سلبا علي توازنك النفسي ومن ثم علي مردودك الدراسي

لذلك ننصحك بما يلي:

أن لا تأخذ الظروف السيئة سلبا في فشلك, بل علي العكس حافزا لنجاحك.

- تكون ثقتك بنفسك كبيرة

- تحلى بالروح الإرادة وحب العمل

- فتح قنوات الاتصال بينك وبين العائلة

 * اعلم أن لاشيء مستحيل إلا ما أردته أنت مستحيل*

 ميكانزمـــات الدفــــاع

قد تتعرض بمجرد فتح الكراس للمراجعة إلى صداع في الرأس و رغبة في النوم أو التعب المفاجئ ،كل هذه الحالات ما هي إلا عبارة عن حيلة لا شعورية للتهرب من المراجعة و لتكون مبررا للفشل.

و هذه الحيل تعرف بميكانزمات الدفاع التي هي حيلة لا شعورية يلجأ إليها الفرد للتهرب من موقف ما لا يجاد مبرر لوضع معين.

و قد تستطيع التخلص منها بـ:

- القضاء على الأسباب التي تؤدي بك إلى التهرب من المراجعة .

- الرغبة الحقيقة في النجاح و العمل الجاد.

 أيضا الاتصال بخلية الإصغاء.

شــــروط التحصيـل الجديـــــــــد:

ليتمكن التلميذ من فهم و استيعاب دروسه يجب عليه أن يتبع هذه الشروط

شـــــــروط التكــــــرار :

أن التكرار القائم على أساس الفهم و التركيز و الانتباه و الملاحظة الدقيقة و معرفة معنى ما يتعلمه الفرد هو أساسي و ضروري في عملية التحصيل .و لكن التكرار وحده لا يكفي لهذه العملية إذ لا بد أن يكون مقرونا بشروط أخرى التي ستتطرق إلى ذكرها فيما يلي:

 شـــــروط الدفــــــــاع :

ليتحصل الطالب على نتائج عالية لا بد أن يتمتع بدافع و من أجل أن يسعى دائما أن تكون دوافع عملية التعلم مرضية تؤدي إلى الشعور بالرضا فمن الأفضل أن تتم العملية في ظروف المرح و الشعور بالثقة في النفس بدلا من الشعور بالخوف و الرهبة و العقاب و لذلك ينبغي أن تعود التلاميذ على التمتع بلذة النجاح و تجنب آلام الفشل.

التدريــــب أو التكــــرار المــــوزع و المركــــــز:

يقصد بالتدريب المركز ذلك التدريب الذي يتم في وقت واحد و في دورة واحدة أما التدريب الموزع فيتم في فترات متباعدة تتخللها فترات من الراحة أو عدم التدريب الموزع يؤدي إلى تثبيت ما يتعلمه الفرد لان فترات الراحة تتخلله هذا إلى جانب تجدد نشاطه بعد فترات الانقطاع و إقباله على المراجعة باهتمام أكبر.

الطريقــــة الكليــــة و الطريقــــة الجزئيــــــة:

لقد أثبتت التجارب أن الطريقة الكلية تفضل على الطريقة الجزئية حتى تكون المادة المرغوب في تعليمها سهلة و قصيرة و كلها كان الموضوع المراد تعلمه مسلسلا منطقيا أو طبيعيا كلما سهل تعليمه بالطريقة الكلية فالموضوع الذي يكون وحدة طبيعية يكون أسهل في تعلمه بالطريقة الكلية عن الموضوعات المكونة من أجزاء لا رابطة بينها. و المعروف أن الإدراك هو العملية التي تشبه عملية التعلم إلى حد كبير تسير على مبدأ الانتقال من إدراك الكليات المبهمة العامة إلى إدراك الجزئيات المميزة و الإنسان يدرك صيغا كلية عامة ثم يأخذ الوحدات المميزة في الظهور و الوضوح تدريجيا.

التسميـــــع الذاتــــــــي :

و هو عملية يقوم بها الفرد محاولا استرجاع ما حصله من معلومات أو ما اكتسبه من خبرات و مهارات و ذلك أثناء الحفظ و بعده بمدة قصيرة.

الإرشـــــاد و التوجيــــه :

أن التحصيل القائم على أساس الإرشاد و التوجيه أفضل من التحصيل الذي لا يستفيد فيه الفرد من إرشادات المعلم فالإرشادات المبنية على التشجيع تؤدي إلى حدوث الفهم لمجهود أقل في مدة زمنية اقصر عما لو كان دون إرشاد.

معرفـــة المتعلــــم النتائــــج لمـــا تعلمــــه بصفــــة مستمـــــرة:

أن معرفة المتعلم بنتائج تحصيله تجعله يعمل ساعيا دائما إلى أن يحث نفسه على أن يتفوق على زملائه ،أما عدم معرفة النتائج فقد يلقي في روع الفرد أنه قد وصل إلى القمة فلا يبذل جهد و قد يلفي في روعه أنه لا يحرز أي تقدم فتفتر همته و يضعف حماسه .كذلك أن معرفة نتائج التحصيل تبين للمتعلم الطرق الصحيحة و الطرق الخاطئة في اكتساب الخبرات المطلوبة و على ذلك يتبع الطريقة الناجحة.

النشــــــــاط الذاتـــــــــي :


لا شك أن النشاط الذاتي هو السبيل الأمثل إلى اكتساب المهارات و الخبرات و المعلومات و المعارف المختلفة بالرغم من أن للمعلم دورا هاما في توجيه طلابه و إرشادهم إلا أن ذلك لا يعني قياسه بالتعلم نيابة عنهم في هذا الصدد يقال- التعلم الجيد هو الذي يقوم على النشاط الذاتي للمتعلم فكما أن المعلم لا يستطيع أن يهضم التلاميذ ما في بطونهم من طعام كذلك فإنه لا يستطيع أن يهضم لهم ما يتلقون من معلومات و مجهود المعلم يجب أن ينصب على إثارة اهتمام التلاميذ و نشاطهم الذاتي و نمو الشخصية بجميع سلتها و قدراتها إنما يحدث نتيجة لما يبذله الفرد من جهد  و نشاط ذاتي و مهمة المعلم الحقيقية هي أن يساعد تلاميذه لكي يتعلموا بأنفسهم. 

Men's Fashion Category

كلمة السر هى طلعو قلم وورقة امتحان ــــــــ مكونة من 5 حروف ؟؟؟

كلمة السر هى طلعو قلم وورقة امتحان ــــــــ مكونة من 5 حروف ؟؟؟

الجواب


فجائي
==============
نتيجة بحث الصور عن كيف تستعد للامتحان
كيف تستعد للامتحان


الخوف و عدم الثقة في النفس

عزيزي الطالب أعلم أن حاجتك إلي الأمن و الهدوء النفس هي المسؤولية عن ظهور الخوف و أعلم أيضا أن الخوف سببين رئيسيين في حالتك وهما:-

1- عدم تنظيم منهجية للمراجعة

2- الخوف من فشل : و الذي سببه الرغبة في النجاح مع الشعور في الوقت ذاته بعدم وجود ضمانات كافية تكفل للطالب النجاح وبإمكانك أن تقضي علي الخوف كما يلي :



أ- ضبط الأعصاب و الثقة بالنفس خاصة و أنك تتمتع بإمكانيات جسدية    ( ليست مريضا أو متكلف عقليا ) و اجتماعيا ( تنتمي إلي أسرة تحميك ) و ماديا (لديك من يتحمل مسؤولية معيشتك).

ب- الابتعاد عن المؤثرات التي تؤدي بك إلي الخوف مثل الطلبة الذين فشلوا في البكالوريا

ج- الاحتكاك بالطلبة المتفوقين لان هذا يقوي من عزيمتك و ينمي فيك الرغبة في النجاح و ينقص من خوفك من الامتحان و تستفيد من خبراتهم.

د- التعود علي الشئ يقلل من الخوف منه فكرر عملية الاختبارات تضمن التعود عليها و القدرة علي اجتيازها بسلام.  

 خطة و طريقة المراجعة

1- تنظيم المراجعة منذ بداية السنة :-

وهذا يسمح لك بتوزيع وقتك و قدرتك علي كل المواد كما تستطيع حماية ذاكرتك من الإرهاق.

2- الاعتماد على منهجية خاصة في المراجعة تعتمد فيها على النقاط التالية:

أ- اختيار مكان مناسب للمراجعة: يساعد على الانتباه و التركيز و التعود على وضعية معينة تسهل عليك التذكر يوم الامتحان.

ب-اختيار المكان المناسب للمراجعة:

ضع برنامج تحدد فيه زمن المراجعة مع مراعاة الراحة.

ج-وضع جدول للمراجعة:

ضع جدول تراعي فيه توزيع المواد حسب أهميتها لكل اختصاص .

د- تنويع مواد المراجعة .

يساعد ذالك على راحة ذاكرتك ويقض على الملل من المراجعة

ه- أخد فترة راحة:

تتنوع بين الاستماع للموسيقى و التحدث مع الآخرين وهذا يساعد ذاكرتك للتخلص من فضلاتها و الاستعداد من جديد للمذاكرة

3-الابتعاد عن المنبهات نهائيا:

ودلك بتفادي شرب القهوة و الشاي مثلا في وقت المراجعة و تعويضه بمشروب النعناع الذي يساعد على التركيز و الاحتفاظ بالمعلومات

 النسيان وعدم التركيز

آفة العلم النسيان

اعلم عزيزي الطالب أن النسيان هو ظاهرة طبيعية تتمثل في عدم تذكر المعلومات السابقة عند استدعائها وقت الحاجة إليها ولتفادي هده الظاهرة التي كثيرا ما تشكو منها عليك بإتباع النقاط التالية:

أ-أن تكون شديد التركيز وقت المراجعة و غير مشغول البال بأمور خارجية.

ب-الاعتماد على طرق خاصة تساعدك على التذكير مثل التلوين التسطير القوانين الهامة......الخ

 ج-التدريب على  المادة عدة مرات متباعدة يضمن لك سهولة تذكرها.

و-ربط الدروس بوضعية معينة أو حادثة ما تساعدك على التذكر بسهولة.

ه- الراحة النفسية هي سر تعلمك الصحيح و الرغبة في النجاح هي سر وصلك لهدف – واعلم أن كل من سار على الدرب لا بد أن يصل.

 كيف تنظم المراجعة المكثفة

1- جدول المراجعة

- تنظيم الوقت

- توزيع المواد

- التدريب على ضبط الوقت الخاص بكل مادة.

2- مكان و ظروف المراجعة:

- تفادي المنبهات الخارجية

- عود نفسك على الوضعية التي تكون عليها يوم الامتحان.

- اعتمد على المراجعة المجسدة

3- الراحة اللازمة

- الراحة الجسدية ( تنظيم فترات النوم)

- راحة استعادة النشاط أثناء المراجعة

- الراحة قبل الامتحان(2 يومين بالقليل)

4- الاختبار الذاتي:

- بما أنك كنت قد أتبعت طريقة للمراجعة منذ بداية السنة فاعلم أن هذه الفترة يجب أن تعتمد على استرجاع المعلومات قصد استدراك بعض النقائص التي نسيتها و ذلك بالاعتماد على الاختبار الذاتي.

كيف تتصرف يوم الامتحان

عند الدخول إلى قسم الامتحان حاول أن تكون هادئا و لا تهتم بأحد سواك.

قراءة السؤال:

- عندما توضع الورقة أمامك تناولها بكل هدوء اقرأ كل ما كنت في ورقة الأسئلة برزانة و تركيز مع تكرير قراءتها – انتبه للمدة الزمنية المحددة للإجابة.

 - أعتمد في اختيارك للسؤال على:

- الفهم الجيد للسؤال و في حالة السؤال المعقد حاول تفكيك عناصره و تحليلها و إعادة تركيبها مع المحافظة على المضمون.

- اختر السؤال الذي تتوافق فيه معلوماتك مع ما يطلب منك.

- سجل الأفكار التي تحضرك مباشرة عند قراءة السؤال في ورقة على حدي.

كيف تجيب:

- وضع مخطط للإجابة مع تحديد المحاور الكبرى للسؤال.

- حاول أن تستعين على استرجاع المعلومات بتصور الدروس و كيف راجعتها.

مراجعة الإجابة:

- راجع ما كتبته جيدا من أجل تدارك أي نقص.

- أنقل ما كتبته على ورقة الإجابة مع مراعاة نظافتها و تنظيمها و الخط الحسن و تفادي  الأخطاء الإملائية ، و وضوح النتائج النهائية في إطار.

- راجع ورقة الإجابة لتتأكد من كتابة الاسم و رقم التسجيل قبل تسليمها.

 نصائح و إرشادات

من أجل القضاء على الارتباك يوم الامتحان عليك أن تستعد ماديا: ( مستلزمات الإجابة، بطاقة التعريف ، الاستدعاء ، ساعة اليد)

معنويا: اعلم أن الظروف المحيطة بك يوم الامتحان يمكنك القضاء عليها بثقتك في نفسك.

- تجنب المنبهات و النشطات.

- تجنب السهر المفروط

- حافظ علي تغذية جسمك

- استعن بالنصائح المقدمة في المطويات السابقة

- اعلم إن هذا الامتحان ما هو إلا فرصة من اجل البرهنة بان لديك إمكانيات إذا - اقرأ كتابك- كفي بنفسك اليوم عليك حسيبا .

  ﴿ صدق الله العظيم ﴾

 ميكانزمات الدفاع

قد تتعرض بمجرد فتح الكراس للمراجعة إلي صداع في الرأس, كل هذه الحالات ما هي إلا عبارة عن حيلة لا شعورية للتهرب من المراجعة ولتكون مبررا للفشل ,

و هذه الحيل تعرف بالميكانيزمات الدفاع التي هي حيلة لا شعورية يلجا إليها الفرد للتهرب من موقف ما لا يجد مبرر لوضع معين ,

وقد تستطيع التخلص منه ب :

- القضاء علي الأسباب التي تؤدي بك إلي الهروب من المراجعة.

- الرغبة الحقيقية في النجاح والعمل الجاد ,

- أيضا الاتصال بخلية الإصغاء .

 القلــــــــــــــــــــــــــق

- هل تعلم عزيزي الطالب ان القلق هو حالة نفسية ناتجة عن مؤثرات خارجية يؤثر سلبا علي الفرد,

- هل تعلم أيضا أن القلق التي تتعرض إليه ناتج عن وضعيات معينة مثل :

- عدم فهم الدرس ,ضيق وقت الخوف من الفشل ...و تستطيع التغلب عليه بالطرق التالية :

- حاول أن تفرغ بعض همومك لأقرب الناس إليك لكي ترتاح وتستعيد ثقتك بنفسك وبالآخرين خاصة بعد أن تحس أن هناك من هو علي استعداد ليصغى أليك .

- لا تقيم نفسك وأنت في قمة الغضب والقلق لأنه ينقص من قمتك ومن تقديرك لنفسك و هذا يجعل شعور القلق يلازمك .

اعلم أن حالة القلق التي تعيشها لن تدوم إنما هي مرتبطة بوضعية عدم تنظيم زمانى ومكاني للمراجعة وستزول بمجرد تنظيم هذين العنصرين.

 الظروف العائلية

تعلم عزيزي الطالب انك تعانى من عدة مشاكل سواء كانت مادية عائلية (أب, ابن), (أم, ابن), (أم, أب) تؤثر سلبا علي توازنك النفسي ومن ثم علي مردودك الدراسي

لذلك ننصحك بما يلي:

أن لا تأخذ الظروف السيئة سلبا في فشلك, بل علي العكس حافزا لنجاحك.

- تكون ثقتك بنفسك كبيرة

- تحلى بالروح الإرادة وحب العمل

- فتح قنوات الاتصال بينك وبين العائلة

 * اعلم أن لاشيء مستحيل إلا ما أردته أنت مستحيل*

 ميكانزمـــات الدفــــاع

قد تتعرض بمجرد فتح الكراس للمراجعة إلى صداع في الرأس و رغبة في النوم أو التعب المفاجئ ،كل هذه الحالات ما هي إلا عبارة عن حيلة لا شعورية للتهرب من المراجعة و لتكون مبررا للفشل.

و هذه الحيل تعرف بميكانزمات الدفاع التي هي حيلة لا شعورية يلجأ إليها الفرد للتهرب من موقف ما لا يجاد مبرر لوضع معين.

و قد تستطيع التخلص منها بـ:

- القضاء على الأسباب التي تؤدي بك إلى التهرب من المراجعة .

- الرغبة الحقيقة في النجاح و العمل الجاد.

 أيضا الاتصال بخلية الإصغاء.

شــــروط التحصيـل الجديـــــــــد:

ليتمكن التلميذ من فهم و استيعاب دروسه يجب عليه أن يتبع هذه الشروط

شـــــــروط التكــــــرار :

أن التكرار القائم على أساس الفهم و التركيز و الانتباه و الملاحظة الدقيقة و معرفة معنى ما يتعلمه الفرد هو أساسي و ضروري في عملية التحصيل .و لكن التكرار وحده لا يكفي لهذه العملية إذ لا بد أن يكون مقرونا بشروط أخرى التي ستتطرق إلى ذكرها فيما يلي:

 شـــــروط الدفــــــــاع :

ليتحصل الطالب على نتائج عالية لا بد أن يتمتع بدافع و من أجل أن يسعى دائما أن تكون دوافع عملية التعلم مرضية تؤدي إلى الشعور بالرضا فمن الأفضل أن تتم العملية في ظروف المرح و الشعور بالثقة في النفس بدلا من الشعور بالخوف و الرهبة و العقاب و لذلك ينبغي أن تعود التلاميذ على التمتع بلذة النجاح و تجنب آلام الفشل.

التدريــــب أو التكــــرار المــــوزع و المركــــــز:

يقصد بالتدريب المركز ذلك التدريب الذي يتم في وقت واحد و في دورة واحدة أما التدريب الموزع فيتم في فترات متباعدة تتخللها فترات من الراحة أو عدم التدريب الموزع يؤدي إلى تثبيت ما يتعلمه الفرد لان فترات الراحة تتخلله هذا إلى جانب تجدد نشاطه بعد فترات الانقطاع و إقباله على المراجعة باهتمام أكبر.

الطريقــــة الكليــــة و الطريقــــة الجزئيــــــة:

لقد أثبتت التجارب أن الطريقة الكلية تفضل على الطريقة الجزئية حتى تكون المادة المرغوب في تعليمها سهلة و قصيرة و كلها كان الموضوع المراد تعلمه مسلسلا منطقيا أو طبيعيا كلما سهل تعليمه بالطريقة الكلية فالموضوع الذي يكون وحدة طبيعية يكون أسهل في تعلمه بالطريقة الكلية عن الموضوعات المكونة من أجزاء لا رابطة بينها. و المعروف أن الإدراك هو العملية التي تشبه عملية التعلم إلى حد كبير تسير على مبدأ الانتقال من إدراك الكليات المبهمة العامة إلى إدراك الجزئيات المميزة و الإنسان يدرك صيغا كلية عامة ثم يأخذ الوحدات المميزة في الظهور و الوضوح تدريجيا.

التسميـــــع الذاتــــــــي :

و هو عملية يقوم بها الفرد محاولا استرجاع ما حصله من معلومات أو ما اكتسبه من خبرات و مهارات و ذلك أثناء الحفظ و بعده بمدة قصيرة.

الإرشـــــاد و التوجيــــه :

أن التحصيل القائم على أساس الإرشاد و التوجيه أفضل من التحصيل الذي لا يستفيد فيه الفرد من إرشادات المعلم فالإرشادات المبنية على التشجيع تؤدي إلى حدوث الفهم لمجهود أقل في مدة زمنية اقصر عما لو كان دون إرشاد.

معرفـــة المتعلــــم النتائــــج لمـــا تعلمــــه بصفــــة مستمـــــرة:

أن معرفة المتعلم بنتائج تحصيله تجعله يعمل ساعيا دائما إلى أن يحث نفسه على أن يتفوق على زملائه ،أما عدم معرفة النتائج فقد يلقي في روع الفرد أنه قد وصل إلى القمة فلا يبذل جهد و قد يلفي في روعه أنه لا يحرز أي تقدم فتفتر همته و يضعف حماسه .كذلك أن معرفة نتائج التحصيل تبين للمتعلم الطرق الصحيحة و الطرق الخاطئة في اكتساب الخبرات المطلوبة و على ذلك يتبع الطريقة الناجحة.

النشــــــــاط الذاتـــــــــي :


لا شك أن النشاط الذاتي هو السبيل الأمثل إلى اكتساب المهارات و الخبرات و المعلومات و المعارف المختلفة بالرغم من أن للمعلم دورا هاما في توجيه طلابه و إرشادهم إلا أن ذلك لا يعني قياسه بالتعلم نيابة عنهم في هذا الصدد يقال- التعلم الجيد هو الذي يقوم على النشاط الذاتي للمتعلم فكما أن المعلم لا يستطيع أن يهضم التلاميذ ما في بطونهم من طعام كذلك فإنه لا يستطيع أن يهضم لهم ما يتلقون من معلومات و مجهود المعلم يجب أن ينصب على إثارة اهتمام التلاميذ و نشاطهم الذاتي و نمو الشخصية بجميع سلتها و قدراتها إنما يحدث نتيجة لما يبذله الفرد من جهد  و نشاط ذاتي و مهمة المعلم الحقيقية هي أن يساعد تلاميذه لكي يتعلموا بأنفسهم. 

Men's Fashion Category

الخميس، 20 أكتوبر 2016

كلمة السر هي ايميل مزعج وغير مرغوب مكونه من 4 حروف ؟؟

كلمة السر هي ايميل مزعج وغير مرغوب مكونه من 4 حروف ؟؟


الجواب


سبام
--------------------------------

ماهي السبام الـ spam: أي نوع من الازعاجات, والمضايقات على الشبكة المعلوماتية غير المرغوب فيها, سواء كانت ايميلات أو تعليقات أو ردود في خدمات المحادثة. وأحيانا تكون هناك مواقع إعلانية مزعجة بحته, تقوم محركات البحث بالتعامل معها.
بما يمكننا تشبيها: في الواقع أرى انها تشبه المعاكسات الهاتفية, والاعلانات التي ترسل إلى الجوال, وماشابه.
كيف أعرفها: توجد على أشكال مختلفة كالآتي, إذا صادفت إحداها إعرف أنه يطلق عليها سبام
إعلانات لمواقع أومنتجات, ترسل إلى بريدك, أو تعليق إعلاني يوجد في موقعك.
بعض الاعلانات تكون بعروض مغرية خيالية, لا تصدق. وتعرض لك مواقع ربحية وتضمن لك الربح, وذلك كله غير صحيح وتكون مغفلا لو وقعت في فخهم
تجد إعلانات عن برامج مجانية. تكون بلغة أجنبية في الغالب
إعلانات تساعدك على كسب زوار أكثر لموقعك.
كلمات بلغة لاتفهمها, تكون عبارة عن إعلانات, أو طلب تبرع مزيف, فقط لأخذ بيناتك وإزعاجك

كلمات تجريح وألفاظ غير لائقة, بهدف الازعاج.

Men's Fashion Category

السبت، 15 أكتوبر 2016

كلمة السر هي مليون بالايطالي مكونة من 9 حروف ؟؟



كلمة السر هي مليون بالايطالي مكونة من 9 حروف ؟؟



الجواب


ايميليونا

تابعونا يوميا مع حل لغز اليوم في لعبة " كلمة السر "


Men's Fashion Category

الخميس، 13 أكتوبر 2016

من المعادن من ثمانية حروف

اجابة سؤال من المعادن من ثمانية حروف ؟

الجواب 
هو 
المونيوم
نتيجة بحث الصور عن المنيوم خام

الألومنيوم عنصر في الجدول الدوري له الرمز Al والعدد الذري 13. وهو فلز ذو لون أبيض فضي من مجموعة البورون من العناصر الكيميائية. وهو معدن مطيلي أي قابل للسحب. وهو عنصر غير ذواب في الماء في الشروط العادية.وهو من أكثر الفلزات وفرة في القشرة الأرضية، وترتيبه الثالث من بين أكثر العناصر وفرة في الكرة الأرضية بعد الأكسجين والسيليكون. يشكل الألومنيوم 8% من وزن سطح الأرض الصلب. ويعتبر الألومنيوم من أكثر المعادن فعالية كيميائية كمعدن حر، ولذلك نجده مرتبطا بأكثر من 270 معدن مختلف. المصدر الرئيسي للألومنيوم هو معدن خام البوكسيت. يمتاز الألومنيوم بمقاومته للتآكل وبخفة وزنه حيث يدخل في صناعة الطائرات.
وللألومنيوم قدرة مميزة على مقاومة التآكل بسبب ظاهرة التخميل وبسبب كثافة المعدن المنخفضة. العناصر البنيوية المصنوعة من الألومنيوم وسبائكه ذات دور فعال في الصناعة الفضائية ومهمة جدا في مجالات أخرى مثل النقل والبناء. وطبيعته التفاعلية جعلته مفيدا كحفاز أو كمادة مضافة في الخلائط الكيميائية، باللإضافة إلى استخدامه في متفجرات نترات الأمونيوم لتعزيز قوة الانفجار.
Men's Fashion Category

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

حل لعبة لمحة من لغز رقم 1 للغز رقم 16

لمحة لغز رقم 1 
خيل
مهر  فارس  اسطبل 
image



لمحة لغز رقم 2

نحلة 
خلية  عسل  شمع
image


لمحة لغز رقم 3

بحر 
صيف  سمك  سفينة 
image


لمحة لغز رقم 4

مفتاح
باب  مغلق  قفل 
image


لمحة لغز رقم 5

حيوان أليف 
دجاجة  حصان 
image


لمحة لغز رقم 6

كتابة 
قلم  اوراق  حبر 
image


لمحة لغز رقم 7

استحمام 
صابون  ماء  شامبو
image


لمحة لغز رقم 8

دب
باندا  سبات  ديسم
image


لمحة لغز رقم 9

سرير
نوم  راحة  وسادة 

image


لمحة لغز رقم 10

أصفر 
نحلة  شمس  ليمون
image


لمحة لغز رقم 11

حديقة حيوانات
اسد  دب  قفص  فيل
image


لمحة لغز رقم 12

يوتيوب
قناة  فيديو
image


لمحة لغز رقم 13

خشب
رماد  شجر  ورق  نجار
image


لمحة لغز رقم 14

اسود 
عين  شعر  شحرور  لون 
image


لمحة لغز رقم 15

شتاء
مطر  برد  معطف  برق  رعد 
image


لمحة لغز رقم 16

ابيض 
علم  ثلج  ملح حليب  لبن 
image
Men's Fashion Category