اعلان

الخميس، 16 أبريل 2015

وسيلة نقل قديمة مكونه من تسعة حروف؟

وسيلة نقل قديمة مكونه من تسعة حروف؟

الجواب

هو

قطار بخاري 

نتيجة بحث الصور عن قطار بخاري

وسائل النقل هي الوسائل التي تمكن الإنسان الإنتقال من مكان لآخر بأقل وقت وجهد ممكن ، ولحاجته الملحة لهذا الأمر ، قام بإجراء الدراسات والبحوث منذ القدم على أيجاد أسهل السبل للإنتقال ، والعمل على إختراع الأدوات التي تيسر له عملية الإنتقال والسفر ، حتى تمكن في النهاية من اختراع السيارة والطائرة والسفن ، والقطار السريع ، وحتى الصاروخ الذي مكنه من زيارة الفضاء ، إذا لضرورة حاجته الملحة تلك ، تم توصله لإختراع كل ما ذكرت وأكثر ، لتصدق مقولة " الحاجة أم الإختراع " .

وبالعودة للعصور القديمة فقد كانت وسيلة النقل المتعارف عليها هي ( الحيوانات ) ، كالحمير والثيران ، وفي العام 3500 قبل الميلاد ، تمكن سكان بلاد الرافدين من التوصل لإختراع العجلات ، ومن هنا ظهرت العربات التي تقودها الحيوانات . أما على صعيد النقل البحري ، فقد تمكن قدماء المصريين ( الفراعنة ) ، من صناعة أول مركبٍ شراعي لتسهيل اجتيازهم لنهر النيل وذلك في العام 3200 قبل الميلاد . ومن هنا تدرجت عمليات الإضافة والتحسين على تلك الإختراعات ، كتعبيد الطرق من قبل الرومان ، واخترع الأوروبيون طوقاً صلباً لرقبة الحصان ، ومن ثم أستبدلت العربات في أوروبا لتظهر المركبات التي يجرها الحصان ، وفي العصور الوسطى وتحديداً في القرن الخامس عشر للميلاد ، تم تطوير السفن بحيث أصبح بإمكانها إجتياز المحيطات ، والسفر لفتراتٍ طويلة ، وفي القرن السابع عشر ، تم افتتاح أول خط للعربات داخل مدينة باريس ، أما في القرن الثامن عشر فقد قام الإنجليز بتطوير المحرك البخاري ، لتسير أول سفينة بخارية بنجاح في الولايات المتحدة الأمريكية .

وفي بداية القرن الثامن عشر أيضاً تم افتتاح أول خط حديدي في إنجلترا ، وفي نهايات القرن التاسع عشر قام الألمان ، بصناعة أول مركبة بمحركات تعمل بالبترول ، وقام الفرنسيون بتطويرها ، ليتوصل المهندسون هناك باختراع أولى المركبات بجسم سيارة .

أمّا في موضوع الطيران فقد كانت أول محاولة للتحليق من قبل " عباس بن فرناس " ، تأثر الأخوين رايت من تجربته ، وقاموا بعمل عدة تجارب ، ساعدهم على هذا الأمر خبرتهم الكبيرة في مجال الميكانيك ، ونجحوا باختراع أول طائرة ، وكانت تجربتهم هي الأولى الناجحة في التحليق ، وبعد عدة سنوات من تلك التجربة تنبهت الحكومة الأمريكية لأهمية تلك التجربة ، ومن هنا بدأ عصر الطيران .
Men's Fashion Category

هناك 4 تعليقات:


  1. افضل المتخصصين وفرق العمل المدربة على مستوى عالى من الدقة والمهارة فى نقل اثاث بمكة باسعار تنافس الجميع اغتنموا الفرصة واتصلوا بنا على
    0550018083 _ 0565277186

    ردحذف
  2. تقوم شركة تنظيف بالبخار بمكة الشركة لدينا بتقديم العديد من العروض المختلفة على جميع الخدمات المقدمة منها إلى جميع العملاء، حيث أن شركة تنظيف خزانات بمكة تمتاز بتقديم أفضل جودة مع أفضل أسعارـ، شركة مكافحة حشرات بمكة وذلك من أجل العمل على تحقيق رضا وسعادة العميل والذي يعد الهدف الأساسي شركة كشف تسربات المياه بمكة .

    ردحذف
  3. اذا اردت الحصول على أفضل خدمة تنظيف عليك الاتصال بنا نحن شركة الياسمينة شركة تنظيف بجدة سوف تساعدك شركتنا فى تنفيذ كافة أعمال النظافة عبر شركة نظافة بجدة ونقدم هذة الخدمة والخاصة بتنفيذ المكاتب والشركات والمؤسسات الحكومية ونقدم خدمة أخرى وهى خدمة التنظيف بالبخار للمجالس والموكيت والسجاد عبر شركة تنظيف بالبخار بجدة ونقوم بازالة جميع البقع والاوساخ وشفط الاتربة فى المنازل والشقق والفلل عبر الشركات الاتية :
    شركة تنظيف فلل بجدة من أفضل شركات نظافة الفلل فى جدة
    شركة تنظيف منازل بجدة وتعتبر أرخص شركة نظافة منازل فى جدة
    شركة تنظيف شقق بجدة الشركة الرائدة فى مجال نظافة وغسيل الشقق فى جده

    ردحذف
  4. بنات اسمعوا ابغ جعني فداكم ابع مرحله ٣٦الجواب حقه تكفون جعني قبلكم تكفون


    .........مع تحياتي لكن بلتوفيق اختكم..مها

    ردحذف